طباعة الصفحة
إضافة تعليق
إرسال الخبر

الخارجية الأردنية تؤكد وفاة أردني في سجن المليشيا الحوثية

2018-08-16T01:38:09.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في
تعبيرية

براقش نت


أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنيين، وفاة المواطن الأردني "ب.ج.ع"، في اليمن.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنها استفسرت من موظف سابق كان يعمل في السفارة قبل أن تغلق، وبعد التقصي عنه حيث أكد بوجود المواطن الأردني في سجن صنعاء منذ فترة طويلة وذلك على إثر قضية تزييف مبلغ كبير من المال.

وأوضحت الوزارة أنه تم الاتصال مع شقيقته التي أبلغت الوزارة بعلمها بوجود شقيقها بالسجن، وطلبت التأكد من وفاته.

وأضافت الخارجية أنه تم التأكد من مواطن أردني متواجد حاليا باليمن، حيث أفاد بوفاته اثر نوبة قلبية حادة، حيث تم نقله إلى المستشفى الجمهوري.

ونقلت وكالة ديسمبر ، عن مصادر خاصة إن المدعو بسام جميل عبدالله -أردني الجنسية والبالغ من العمر 50 عاما كانت مليشيا الحوثي قد ألقت القبض عليه قبل أسابيع وأودعته سجن الاحتياط بقسم المعلمي بالعاصمة بتهم ملفقة تتعلق بالاحتيال.

وأضافت المصادر أن المعتقل الأردني تعرض لعمليات تعذيب وحشي على يد مليشيا الحوثي انتهت بمقتله، حيث نقل إلى أحد مستشفى الجمهوري بالعاصمة وعليه آثار تعذيب حسبما أكده أطباء.

وطبقا لذات المصادر فقد سعت مليشيا الحوثي في أعقاب مقتل المعتقل الأردني بسام جميل عبدالله إلى التكتم على الواقعة ومحاولة إخراج شهادة وفاة تنفي واقعة مقتله تحت التعذيب.

وتأتي هذه الواقعة مع تزايد عمليات القتل تحت التعذيب في سجون الحوثيين وسط تجاهل المنظمات المعنية بحقوق الإنسان لواقع آلاف المعتقلين المدنيين بينهم سياسيون وصحفيون ونشطاء وعسكريون دون سبب.

للاشتراك في قناة براقش نت على التلجرام. إضغط على اشتراك بعد فتح الرابط

https://t.me/barakishtelegram

تعليقك على الموضوع

الإسم:
البريد الإلكتروني:
العنوان:
التعليق:
جميع الحقوق محفوظة لبراقش.نت ©2009-2018