طباعة الصفحة
إضافة تعليق
إرسال الخبر

على خطى داعش.. خطباء حوثيون يدعون لإنشاء هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

2018-08-01T21:16:31.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في
براقش نت : تتزايد عمليات الانتهاكات للحريات الفردية في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات الحوثية بشكل غير مسبوق تحت مبررات ودعاوى دينية.

وفي هذا الإطار، دعا خطباء مساجد يتبعون المليشيات الحوثية، إلى إنشاء (هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر) تتولى مهمة مراقبة السلوكيات المنحرفة في المجتمع، حد زعمهم، وتأديب من يمارسونها.

وقالت مصادر في العاصمة صنعاء وذمار إن خطباء تابعين لمليشيا الحوثي، شنوا حملات انتقادات واسعة لما أسموها السلوكيات المنحرفة التي يمارسها الشباب والنساء في العاصمة، خاصة في الكافيهات والحدائق والمتنزهات، وأن هذه السلوكيات تتسبب، حد دعاويهم، بالهزيمة ومنع نزول الأمطار وفق نيوز يمن .

وفيما شهدت العاصمة صنعاء قيام المليشيات الحوثية بمداهمة عدد من الكافيهات الخاصة وإغلاقها واعتقال شباب وفتيات بحجة منع الاختلاط، تؤكد المصادر أن المداهمات لم تشمل بعض الكافيهات والمقاهي التي تملكها شخصيات محسوبة على أو موالية للمليشيات الحوثية، وهو ما فُسر بأنه دعم للاخيرة لجني مزيد من الأرباح.

ووصف مراقبون دعوة بعض الخطباء التابعين للمليشيات الحوثية إلى إنشاء هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بأنه تأكيد جديد على الفكر الإرهابي للمليشيات الحوثية الذي يتشابه مع فكر القاعدة وداعش تجاه الحريات الفردية بناءً على فتاوى فقهية.

وحذروا من أن مثل هذه الدعوات قد يكون هدفها ممارسة عمليات انتهاكات واعتقالات بحق المعارضين للمليشيات الحوثية، خصوصاً في أوساط الشباب والطلاب والناشطين الإعلاميين والسياسيين.

 

للاشتراك في قناة براقش نت على التلجرام. إضغط على اشتراك بعد فتح الرابط

https://t.me/barakishtelegram

تعليقك على الموضوع

الإسم:
البريد الإلكتروني:
العنوان:
التعليق:
جميع الحقوق محفوظة لبراقش.نت ©2009-2019