طباعة الصفحة
إضافة تعليق
إرسال الخبر

الأهمية الإستراتيجية لتحرير مديرية حيران في حجة

2018-08-17T13:10:23.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في
براقش نت - سيطرت القوات الحكومية، الخميس 16 أغسطس /آب 2018، على مركز مديرية حيران ومثلث عاهم بمحافظة حجة، شمال غرب البلاد.

وأفادت مصادر "خبر"، بالأهمية الإستراتيجية لاستعادة مركز مديرية حيران والسيطرة النارية على مثلث عاهم، وتكمن في أن مثلث عاهم هو الشريان الرئيس الذي يغذي جبهة حرض بالمؤن.

كما تصل عبرهما الامدادات وخاصة بعد استيلاء القوات الحكومية على خط حرض المزرق الملاحيظ.

كما يقطع الاستيلاء علي حيران ومثلث عاهم الامداد عن جبهة حرض ويجعلها معزولة عن مناطق الامداد الحوثي القادمة من صعدة وعمران.

كما أن مديرية مستبأ تعتبر قاعدة متقدمة لامداد وتموين المليشيا بالسلاح والمقاتلين وقت الحاجة سواء لجبهة حرض أو ميدي أو حتى جبهة الساحل الغربي.

ومديرية مستبا تعتبر أول مديرية سيطر عليها الحوثي بمحافظة حجة نظرا للنفوذ الذي يتمتع به المدعو يوسف المداني (قائد المنطقة العسكرية الحديدة الخامسة التابعة للحوثيين).

ووفق المصادر، فإنه "بالسيطرة على مثلث عاهم سيسهل تحرير مديرية حرض ومستبأ وما تبقي من جيوب بمديرية ميدي وسيساعد على تحرير مديرية عبس أكبر مديريات السهل التهامي بمحافظة حجة.

كما سيقطع الاتصال بين محافظة حجة وصعدة نظرا لكون طريق عاهم حوث مسيطر عليه من قبائل حجور الرافضة لتواجد الحوثيين منذ دخولهم من صعده في ٢٠١٤ وحتي اليوم.

ويقع طريق عاهم حوث، في إطار مديرية كشر وهي المديرية الوحيدة بمحافظة حجة التي لم يسيطر عليها الحوثيين نظرا لرفض قبائل حجور وأبناء المديرية للحوثي وثقافته وفكره وخاضوا معهم قتالا عنيفا انتهي بهزيمة للحوثيين في ٢٠١١ وحتي اليوم كشر لم يسيطروا عليها.

للاشتراك في قناة براقش نت على التلجرام. إضغط على اشتراك بعد فتح الرابط

https://t.me/barakishtelegram

تعليقك على الموضوع

الإسم:
البريد الإلكتروني:
العنوان:
التعليق:
جميع الحقوق محفوظة لبراقش.نت ©2009-2018