طباعة الصفحة
إضافة تعليق
إرسال الخبر

شمخاني: صفقة حزب الله-داعش تمت برعاية إيرانية-سورية

2017-09-13T23:32:10.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في
براقش  نت - قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، إن صفقة حزب الله - داعش تمت برعاية إيرانية - سورية، منتقدا قيام القوات الأميركية بعرقلة قافلة عناصر داعش من إكمال طريقها.

وأكد شمخاني في حوار مع صحيفة "الوفاق" الإيرانية الناطقة بالعربية، أن "أميركا اليوم تتظاهر بالتصدّي لداعش وتحول دون العمل باتفاق حزب الله لإخراج عوائل الإرهابيين في سوريا للتغطية على الدعم الذي أبدته لداعش خلال هذه السنوات".

واعتبر صفقة حزب الله حول نقل عناصر داعش المحاصرين إلى الحدود العراقية - السورية بأنه من محور "تكتيك ميداني ولا يحدث تغييراً في استراتيجية المعركة"، حسب تعبيره.

وأكد ممثل المرشد الأعلى الإيراني في مجلس الأمن القومي أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسوريا تدعمان إجراءات حزب الله في تطهير لبنان من دنس عناصر داعش الإرهابية، ولولا قدرة حزب الله لكان لبنان اليوم مرتعا لإرهابيي داعش من كل أنحاء العالم"، على حد قوله.

كما انتقد القصف الأميركي على الميليشيات الإيرانية على الحدود العراقية - السورية، وقال إن "محور المقاومة الذي يضم #إيران والعراق وسوريا وحزب الله يعمل اليوم بإخلاص وصدق وبإرادة راسخة وأداء واضح وسجل ساطع على محاربة الإرهاب"، على حد زعمه.

جثة المقاتل الإيراني

يذكر أن وسائل إعلام إيرانية كانت قد تحدثت خلال تقارير سابقة أن صفقة حزب الله مع داعش تمت بطلب مباشر من إيران من أجل استلام جثة المقاتل الإيراني محسن حججي، الذي لقي مصرعه بعد هجوم شنّه تنظيم "داعش" على تجمع لقوات الحرس الثوري الإيراني بمنطقة التنف قرب الحدود السورية العراقية الشهر الماضي.

وبموجب هذا الاتفاق، استلمت قوات من الحرس الثوري وميليشيات "حزب الله " اللبنانية في مدينة تدمر، وسط سوريا، جثة المقاتل الإيراني ونقلتها إلى دمشق ومنها إلى إيران.

للاشتراك في قناة براقش نت على التلجرام. إضغط على اشتراك بعد فتح الرابط

https://t.me/barakishtelegram

تعليقك على الموضوع

الإسم:
البريد الإلكتروني:
العنوان:
التعليق:
جميع الحقوق محفوظة لبراقش.نت ©2009-2017