طباعة الصفحة
إضافة تعليق
إرسال الخبر
Get Adobe Flash player

اختتام فعاليات الاسبوع الثاني عشر للأصم اليمني

2014-03-27T17:51:38.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في
براقش نت

اختتمت اليوم بصنعاء فعاليات الأسبوع الـ 12 للأصم اليمني " تحت شعار من أجلك يا وطن سنعمل معاً لدعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني".

هدفت الفعالية التي نظمتها على مدى أسبوع جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم ، الى التأكيد على أهمية تقديم الدعم لشريحة الصم والبكم وتفعيل دورها في خدمة المجتمع ومساندة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني .

وفي حفل الاختتام أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف على ضرورة الاهتمام بفئة الصم والبكم ودمجهم في المجتمع من خلال المنظمات الخيرية ورجال الأعمال والشركات والدولة .. مشيرا الى أن الحكومة تسعى الى الاهتمام بهذه الشريحة ورعايتها والاستفادة من طاقاتهما في خدمة مجالات التنمية في البلاد .

وحث الوزير شرف على أهمية تكاتف الجهود والعمل على ايجاد فرص عمل تشغيلية تتناسب مع مؤهلات فئة الصم ولبكم حتى يكونوا قادرين في المشاركة والإسهام في العملية الاقتصادية .. مستعرضا جهود الحكومة لدعم هذه الفئة حيث تم اعطاء شريحة الصم والبكم نسبة خمسة في المائة من عملية التوظيف ، كما تم التأكيد على أهمية استيعابهم في كافة القطاعات الحكومية والخاصة في اليمن بحيث يكونوا عنصرا فاعلا في المجتمع.

وأكد أن وزارته ستعمل على ايجاد فرص عمل لشريحة الصم والبكم وتأهيلهم وتطوير قدراتهم من خلال ايجاد فرص عمل أفضل تسهم في تحقيق كافة المتطلبات .

من جانبه أوضح رئيس اللجنة العربية لرياضة الصم عضو مجلس ادارة الاتحاد العربي للهيئات العاملة مع الصم سعيد القحطاني أن الأصم لا يعني المعاق وإنما المعاق هو من يصبح عالة على نفسه وعلى المجتمع وإذا كان الأصم حرم من حاسية واحد فان باقي الحواس موجودة لديه وهو قادر على العمل والعطاء .

وأشار إلى ضرورة تشجيع شريحة الصم وتحفيزهم من خلال التعليم والتأهيل التي تمكنهم من العمل والاعتماد على أنفسهم وجعلهم فاعلين في المجتمع .

فيما نوه رئيس جمعية يحيي سرور بكافة الجهود المقدمة من المؤسسات والجمعيات والشركات الداعمة في انجاح هذه الفعالية .

تخلل الحفل فقرات فنية وإبداعية قدمها عدد من المبدعين من طلاب الجمعية وعدد من المبدعين المشاركين من المملكة الأردنية.\

عقب ذلك تم تكريم 65 من الطلاب المتفوقين وعدد من الشخصيات والمنظمات المساهمة والداعمة لجهود وأنشطة الجمعية.

حضر الحفل أمين عام المجلس المحلي أمين جمعان وعدد من الوفود المشاركة من المملكة الاردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية.

سبأ


تعليقك على الموضوع

الإسم:
البريد الإلكتروني:
العنوان:
التعليق:
جميع الحقوق محفوظة لبراقش.نت ©2009-2014