طباعة الصفحة
إضافة تعليق
إرسال الخبر
Get Adobe Flash player

فوائد الكاجو للجسم والصحة

2013-05-11T10:59:45.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في
يعتبر الكاجو
من المكسرات التي تتميز بالطعم الرائع ويحتوى الكاجو على أقل نسبة من الدهون بين انوا المكسرات المختلفة والكاجو غنى جدا بالمعادن مثل النحاس والزنك وهما من المواد الغذائية الأساسية لنشاط الجسم

يحتوي كل 30 غ من الكاجو المحمّص على حوالي 160 سعرة حرارية. لذلك ننصحك بتناول الكاجو يومياً أو إضافته إلى صدر الدجاج قبل خبزه في الفرن.
الكاجو يساعد على تقوية القدرة الجسمانية للرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتنشيط الدورة الدموية فى الجسم ويساعد الكاجو على علاج فقر الدم والأنيميا ويقدم موقع صحتك اليوم موضوع شامل عن فوائد الكاجو للجسم والصحة .

فوائد الكاجو

الكاجو للوقاية من السرطان
أظهرت الدراسات أن الكاجو يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون. نظرا لمحتواها من نسبة عالية من النحاس يمنح أيضا البذور مع السلطة للقضاء على الجذور الحرة وأنها هي أيضا مصادر جيدة من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمينا من أمراض القلب والسرطان.
الكاجو لصحة القلب
الكاجو يتكون من كمية اقل من محتوى الدهون مقارنة بالمكسرات الأخرى، وهو يعتبر صحي للقلب نظرا لاحتوائه على الدهون غير المشبعة الاحادية الموجودة في زيت الزيتون ايضا. كما بعض تشير الدراسات إلى أن حمض الأوليك الموجود في الكاجو يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على خفض مستويات الدهون الثلاثية، الكاجو يحتوي على مضادات الأكسدة وهذا من شأنه ان يساعد على خفض ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية.كما ان المغنيسيوم الموجود في الكاجو يساعد على خفض ضغط الدم ويساعد على منع النوبات القلبية.
الكاجو لإنقاص الوزن
الأشخاص الذين يتناولون المكسرات مرتين في الأسبوع أقل عرضة لزيادة الوزن من أولئك الذين يأكلون المكسرات نادرا. الكاجو هو في الواقع يتكون من نسبة عالية من الدهون الجيدة غير المشبعة الاحادية، والمتعددة غير المشبعة والتي أوصى بها العلماء للحصول على صحة افضل.
الكاجو للعناية بالشعر والجلد
الكاجو يعتبر غني بالنحاس وهو عنصر أساسي في العديد من الانزيمات والنحاس يلعب ايضا دورا في مجموعة واسعة من العمليات. واحد المحتوية على النحاس الانزيم التيروزينات، تحويل التيروزين إلى مادة الميلانين، وهي الصبغة التي تكسب الشعر والجلد لونه.
الكاجو لمنع حصى في المرارة
البيانات التي تم جمعها على 80718 امرأة من دراسة لصحة الممرضات تبين أن النساء اللواتي يتناولن على الأقل كمية من المكسرات كل أسبوع، كالكاجو مثلا،قلت لديهن مخاطر الاصابة بحصى المرارة بنسبة 25٪ مقارنة باللواتي لم يتناولن المكسرات.


تعليقات القراء

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي براقش نت وإنما تعبر عن رأي أصحابها

نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح و ألفاظ نابية

Noha

الرياض


السلام عليكم .. عندي سؤال بسيط هل يختلف الكاجو المملح عن غير المملح والا كلهم نفس الفوائد وشكراً!..

ali saco

ksa


I liked caju

محمد

hf,/fd


اتناول الكاجو قبل ذهابي الى الجيم فهو يمدني بالطاقة اللازمة اثناء التمارين

محمد

hf,/fd


اتناول الكاجو قبل ذهابي الى الجيم فهو يمدني بالطاقة اللازمة اثناء التمارين

مصطفى

السعوديه


بجرب وبا اكل

لينا

رائع


انهو جدا رائع طعمه لذيذ دائما ازعج صديقاتي فيه لذيذ جدا لا يفوتكم الكاجو يخقق

فاطمه

اعمان


شكرا على هذه المعلومه الرائعه

ابوعتريس

السعودية


ابن استخدمة مع التمر هل يتعارض مع بعض

تيماا

الطائف


نشكركم علي المعلومات القيمة

ابو خالد

المملكه العربيه السعوديه


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... من الرائع جدا ان يكون هناك ثمر لذيذ ومفيد جدا حيث المفيد جدا غالبا لاياتي لذيذا بل بالعكس مر وطعمه كريه مثل زيت الزيتون زيت الخروع مع انها مفيده جدا واحث الاخوه في الموقع وغيره ان يحاولوا ان يجمعوا بين الطعم اللذيذ والفائده وروعة الفاكهه او الثمر او غيرها من الاغذيه المفيده وشكرا جزيلا لكم .

12

تعليقك على الموضوع

الإسم:
البريد الإلكتروني:
العنوان:
التعليق:
جميع الحقوق محفوظة لبراقش.نت ©2009-2014